اسم المستخدم
كلمة السر
 
 
          الطبيعة هى الحل


الجميع صغارُ و كباراُ من الجنسين يلهثون وراء أنواع الريجيم المختلفة سعياٌ للرشاقة.

و لكن هناك مهمة أخطر و أعمق اثراٌ للريجيم و هى العلاج و كما يقول د.نبيل أيوب استشاري التغذية فالريجيم و الأنظمة الغذائية كثيرة و متنوعة و تستخدم للعلاج خاصة بعد أن أصبحت السمنة هى السبب الثاني للوفاة عالمياُ و مرض تصلب الشرايين غالباُ ما تكون السمنة هى السبب الأول و يضيف د.نبيل هناك 12 نظام غذائي علاجي.

و منها ريجيم الكوليسترول و رجيم الفشل الكلوي و ريجيم الفشل الكبدي و الالتهاب الكبدي و رجيم ضغط مرتجع على الكلي و رجيم غيبوبة السكر و رجيم ضغط الدم و رجيم القرحة و رجيم الروماتيزم و القلب و رجيم الذبحة و رجيم الدرن.

كما أن هناك أنظمة لعلاج أمراض أخري مثل التهاب تيبس المفاصل و الانزلاق الغضروفي و ضعف العضلات و رجيم النقرس و أنظمة اضطراب الهرمونات المختلفة و يشير د.نبيل لوجود رجيم للحالات النفسية و اضطراب المزاج.

و يري الدكتور نبيل أيوب أن تنظيم الغذاء بعني تنقية الوجبات و جعلها بسيطة ليستطيع الجسم التصرف معها من ناحية الهضم و الحرق و الاخراج و هذا تبسيط الأمور للجسم و تقريبها للطبيعة لذلك يجب تطبيع الغذاء و المشروبات فالجسم يحتوي على 50 – 70 % ماء حسب الوزن و النوع و السن و لا يستطيع الإنسان الحياة أكثر من ثلاثة أيام بدون سوائل فى حين يستطيع الحياة 30 يوم دون طعام و لذلك ينصحك  د. نبيل بالإكثار من المشروبات الطبيعية أكثر من الأكل و كذلك تناول الغذاء أقرب للطبيعة بمعني أن نأكل الفاكهة فقد خلقها الله لتؤكل لا لتشرب عصير و إلا لكان خلقها معصورة فى علب أو غيره فهى تحتوي على فيتامينات تفسد ساعة عصرها و ألياف مليئة تكسر بالعصر كما تحتوي على أنزيمات هاضمة تكسر بالعصر.

بالإضافة إلى أن كوب العصير يستهلك أكثر من ثمرة فاكهة مما يزيد السعرات الحرارية المستخدمة فى الكوب و شرب العصير لا يحتاج هضم فلا يتم استهلاك طاقة أو حرق مثل حالات الأكل.

و يضيف الله خلق اللحم لتؤكل كما هى أما حالات التشبيك فإنها تخرجها من حالتها الطبيعية و تزيد سعراتها وتكسر الفيتامينات و زيادة النضج على النار ( الشواء على النار و تفحم اللحم ) تسبب السرطان و أخيراُ ينصحك د.نبيل بعدم تناول المقبلات و المشهيات فيكفي الإحساس بالجوع و الأكل لتعويض الحاجة.

 

عودة الى الصفحة السابقة